q7

مصر: مرشد الإخوان يطالب النظام بفتح باب الترشح للراغبين فى رئاسة الجمهورية

q7دعا الدكتور محمد بديع، المرشد العام لجماعة الإخوان في مصر، القوى السياسية إلى الضغط على النظام الحاكم لإطلاق المعتقلين السياسيين، وتدعيم الديمقراطية، ووضع ضمانات لنزاهة الانتخابات، وإلغاء القوانين المقيدة للحريات على حد قوله.

وطالب بديع فى رسالته الأسبوعية بعنوان «رمضان والانطلاق نحو الإصلاح والتغيير» بتعديل المواد الدستورية لفتح باب الترشح لكل راغب، وإعطاء الشعب وحده حق اختيار وتحديد من يقوده للمستقبل، ويعد هذا أول تصريح واضح لجماعة الإخوان المسلمين بشأن انتخابات رئاسة الجمهورية.

وأضاف أن الإخوان حريصون على التواصل مع قوى المجتمع والأحزاب والهيئات الوطنية والجمعية الوطنية للتغيير، لإنجاح الجهود الرامية إلى توحيد الصفوف حول مطالب الإصلاح السبعة المتفق عليها، ودعوة الجماهير إلى التفاعل والمشاركة الجادة فى التوقيع عليها، كمقدمة للإصلاح السياسى.

ووصف بديع العلاقة بين السلطة والثروة بأنها زواج «غير شرعى أسفر عن انتشار المفسدين والفوضى والرشوة والوساطة والمحسوبية، وإهدار كل مقومات النجاح والنمو لصالح المكاسب الشخصية والعائلية الضيقة. وطالب مرشد الإخوان بإشراك جميع أفراد الشعب من مسلمين وأقباط ونساء، فى العمل العام ومؤسسات المجتمع المدنى التى اعتبرها أحد أهم ركائز الإصلاح.

المصدر: جريدة المصري اليوم

شاهد أيضاً

الجزائر.. بدء التصويت في الانتخابات الرئاسية وتوقعات بمقاطعتها

فتحت مراكز الاقتراع في الجزائر أبوابها الساعة 0800 بالتوقيت المحلي (0700 بتوقيت غرينتش) اليوم الخميس، …