أخبار عاجلة
العراق: 300 مركز انتخابي لضمان تصويت العراقيين في الخارج

العراق: 300 مركز انتخابي لضمان تصويت العراقيين في الخارج

العراق:  300 مركز انتخابي  لضمان تصويت العراقيين في الخارج

كشفت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات في العراق انه سيتم افتتاح 300 مركز انتخابي في الدول التي وافقت على اجراء الانتخابات النيابية العراقية على اراضيها باشراف 40 مديراً وكل مركز سيستوعب مايقارب 20 الف ناخب خلافاً للمراكز الانتخابية داخل العراق التي يستوعب كل منها سبعة الاف ناخب.

وستسمح المفوضية للجالية العراقية في الخارج المشمولة بالتصويت بالانتقال الى الدول التي يوجد فيها مركز انتخابي في حال عدم وجود مركز مماثل في دولهم الاصلية.

في السياق نفسه شكلت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات لجنة تضم ثلاثة من موظفي السفارة العراقية في تركيا لتقديم الدعم والمساعدة للمكتب الانتخابي هناك كونها من الدول التي وافقت على اجراء الانتخابات العراقية التشريعية في أيام 5و6و7 آذار المقبل على أراضيها دون التدخل في عمله ومخاطبة الحكومة التركية لتوفير الحماية اللازمة له وموظفيه مع الطلب بضرورة منح التسهيلات للقيام بالحملة الاعلامية ونشر الاعلانات وعقد الندوات والدورات التدريبية في اسطنبول.

وعلى صعيد متصل، اعلن في بغداد امس عن تشكيل القائمة الوطنية العراقية بائتلاف يضم نحو 60 كيانا سياسيا من مختلف انحاء العراق.واكد ائتلاف العراقية عزمه المشاركة في الانتخابات النيابية 2010 وعدم مقاطعته بعد ابعاد كيانات سياسية ومرشحين منضوين في القائمة.

المصدر: جريدة الصباح العراقية

شاهد أيضاً

لقاء لبعثة شبكة الانتخابات في العالم العربي مع رئيس وأعضاء هيئة الإشراف على الانتخابات في لبنان

لقاء لبعثة شبكة الانتخابات في العالم العربي مع رئيس وأعضاء هيئة الإشراف على الانتخابات في …