هيئة الانتخابات التونسية: “القروي” له الحق بإجراء لقاء صحفي أوتلفزيوني

أكدت الهيئة المستقلة للانتخابات في تونس أن من حق المرشح المحتجز نبيل القروي، إجراء لقاء صحفي أو تلفزيوني.

وقال نبيل بفون، اليوم الجمعة، أنه أعلم المترشح للدور الثاني للانتخابات الرئاسية نبيل القروي خلال لقائي به أمس الخميس، بسجن المرناقية، أنه من حقه إجراء لقاء صحفي أو تلفزيوني في إطار تكافؤ الفرص، وفقاً لوكالة تونس أفريقيا للأنباء.

وتابع بفون: “أخبرت القروي أنه يجب التوجه بطلب لقاضي التحقيق في هذا الغرض”.

وكشف عضو بهيئة الانتخابات في تونس، بوقت سابق، عن أن الهيئة بوضعية محرجة بسبب استمرار حجز المرشح للرئاسة نبيل القروي.

وكانت الهيئة المستقلة للانتخابات في تونس، قد أعلنت خلال الشهر الجاري عن صدارة قيس سعيد ونبيل القروي للانتخابات الرئاسية، ومرورهما إلى جولة الإعادة .

وجاء أستاذ القانون الدستوري والمرشح المستقل قيس سعيد، في الترتيب الأول بالجولة الأولى للانتخابات الرئاسية، بحصوله على 18.4 بالمائة من أصوات الناخبين ، تبعه نبيل القروي مرشح حزب قلب تونس بحصوله على 15.58 بالمائة من أصوات الناخبين، وفقاً للقناة الأولى الرسمية التونسية.

وكانت وزارة الداخلية، قد أكدت إيقاف نبيل القروي، المترشح للانتخابات الرئاسية و رئيس حزب “قلب تونس”، و إيداعه السجن المدني بالمرناقية وذلك تنفيذا لبطاقة إيداع بالسجن صدرت ضده عن إحدى دوائر محكمة الاستئناف بتونس .

وبينت الوزارة، أن فريقا تابعا للإدارة العامة للأمن الوطني تولى إيقاف نبيل القروي، على مستوى الطريق السيارة تونس باجة وذلك بعد عرض بطاقة الإيداع المذكورة بناءً على طلب منه، حيث

شاهد أيضاً

ارتفاع نسبة المشاركة بانتخابات الجزائر.. والآلاف يتظاهرون

أعلنت السلطات في الجزائر، الخميس، ارتفاع نسبة المشاركة في الانتخابات الرئاسية، في وقت خرجت مظاهرة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.