الرئيسية / الانتخابات / الانتخابات البلدية / النهضة: نتائج الانتخابات تدعم الاستقرار وتمنع التغول
nahda

النهضة: نتائج الانتخابات تدعم الاستقرار وتمنع التغول

nahda

عبر حزب حركة النهضة عن رضاه بالنتائج التي حققها في الانتخابات البلدية التي جرت في تونس أمس الأحد.

بعدما أظهرت النتائج الأولية حلوله في الصدارة، يليه حزب نداء تونس، ثم القوائم المستقلة.

وتظهر النتائج الأولية حصول حزب حركة النهضة ذي المرجعية الإسلامية على 27% من الأصوات مقابل 22% لـ نداء تونس.

وقال المتحدث باسم حزب حركة النهضة عماد الخميري في مقابلة إذاعية إن “نتائج الانتخابات دعمت الاستقرار السياسي ومنعت التغول، والنهضة راضية كل الرضا عن النتائج التي حققتها”.

وأكد القيادي في النهضة لطفي زيتون بعد فرز الأصوات في مراكز الاقتراع إن الحزب فاز في الانتخابات “متقدما على نداء تونس بفارق بلغ 5%”، وأضاف أن “فوزنا تتويج لانفتاح النهضة وبحثها عن التوافق والنهج الديمقراطي”.

صورة سلبية

من جانب آخر، رأى الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل نور الدين الطبوبي أن الوضع الاجتماعي الصعب الذي تمر به البلاد أثر سلبا في نتائج الانتخابات البلدية، داعيا الأحزاب السياسية إلى التقاط ما وصفه بالصورة السلبية والعمل على إصلاح البلاد.

وبلغت نسبة المشاركة في الانتخابات البلدية الأولى بعد الثورة في تونس 33.7% فقط، حسب الهيئة العليا المستقلة للانتخابات التي قالت إن مليونا و797 ألفا و154 تونسيا أدلوا بأصواتهم، من أصل أكثر من 5.3 ملايين ناخب مسجل في بلد يبلغ عدد سكانه 11.4 مليون نسمة.

وقال رئيس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات محمد تليلي المنصري للجزيرة إن الهيئة ستتعامل بجدية مع كل الشكاوى الواردة إليها بشأن وقوع مخالفات في عملية الاقتراع، وأكد أن من صلاحية الهيئة إلغاء النتائج في الدوائر كليا أو جزئيا إذا ثبت وقوع مخالفات تمس جوهر الانتخابات.

من جهة أخرى، ذكرت وكالة الأناضول أن قائمة النهضة في تونس العاصمة بقيادة سعاد عبد الرحيم تصدرت النتائج بنسبة تقترب من 34%، لتصبح سعاد بذلك أول تونسية ترأس بلدية العاصمة.

وفي تعليق على الانتخابات، قال رئيس الحكومة التونسي يوسف الشاهد إنه لا رجوع عن الديمقراطية، بغض النظر عن نتائج الانتخابات البلدية.

واعتبر الشاهد أن نجاح تونس في إجراء الانتخابات البلدية قدم رسالة إلى العالم مفادها أن النموذج التونسي لا يزال متواصلا وناجحا وبحاجة إلى مزيد من الدعم.

المصدر : الجزيرة نت

شاهد أيضاً

الاردن : قرار مرتقب بتـأجيل الانتخابات البلدية

الاردن : قرار مرتقب بتـأجيل الانتخابات البلدية

حسمت الحكومة موقفها حول الانتخابات البلدية حيث بات في حكم المؤكد ان يصدر قرار رسمي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *