ارتفاع نسبة المشاركة بانتخابات الجزائر.. والآلاف يتظاهرون

أعلنت السلطات في الجزائر، الخميس، ارتفاع نسبة المشاركة في الانتخابات الرئاسية، في وقت خرجت مظاهرة في العاصمة، في أحدث خطوات الاعتراض على الاقتراع الذي يقول متظاهرون إنه يأتي في ظروف غير ملائمة.

وقالت السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات إن نسبة التصويت بلغت 20.43 بالمئة عند الساعة 14:00 بتوقيت غرينتش (الساعة الثالثة عصرا بالتوقيت المحلي للجزائر)، بحسب فرانس برس.

وكانت الهيئة نشرت في وقت سابق أرقاما أولية قالت فيها إن نسبة التصويت بلغت 7.92 بالمئة عند الساعة الحادية عشر صباحا (10:00 ت غ).

وبلغت نسبة المشاركة في الانتخابات الرئاسية لسنة 2014 بلغة في نفس الساعة 9.15 بالمئة، 50.7 بالمئة في نهاية الاقتراع.

وساهمت المقاطعة الواسعة للانتخابات في منطقة القبائل في تراجع النسبة، حيث لم تتعد 0.02 بالمئة في تيزي وزو و0.12 بالمئة في بجاية، أكبر مدينتين في المنطقة التي تضم نحو 10 ملايين نسمة من أصل 42 مليون في البلاد.

أما في العاصمة مركز الحركة الاحتجاجية منذ بدايتها في 22 فبراير، فبلغت 4.77 في المئة بحسب السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات.

وعلى صعيد الاحتجاجات، خرج آلاف المتظاهرين وسط العاصمة الجزائرية، متحدين الانتشار الكثيف لقوات الشرطة التي سبق أن منعت تظاهرة صغيرة في الصباح.

واحتل المتظاهرون بأعداد كبيرة الجزء الأكبر من شارع ديدوش مراد، حتى ساحة البريد المركزي، كاسرين الطوق الذي فرضته قوات الشرطة.

وحاول المتظاهرون اقتحام مركز التصويت بإكمالية باستور، حيث منعتهم الشرطة برش الغاز المسيل للدموع، لكنها اضطرت إلى غلق المركز لنحو نصف ساعة قبل ان تعيد فتحه.

وهتف المتظاهرون “لا للانتخابات مع العصابات” و”دولة مدنية وليس عسكرية”.

وبدأ الجزائريون صباح الخميس التصويت في الانتخابات الرئاسية لاختيار خلف للرئيس عبد العزيز بوتفليقة الذي استقال تحت ضغط الاحتجاجات في أبريل الماضي.

وكانت مناطق جزائرية أخرى قد شهدت احتجاجات بأشكال مختلفة منذ الصباح على ضد إجراء الانتخابات.

المصدر : سكاي نيوز

شاهد أيضاً

غلق صناديق الاقتراع في الانتخابات الرئاسية الجزائرية

أغلقت صناديق الاقتراع في الانتخابات الرئاسية الجزائرية، وبدأت عملية فرز الأصوات، وسط حركة احتجاج كبيرة، …

13 تعليق

  1. Thanks again for the post. Really looking forward to read more. Really Cool. Tommi Art Johnsson

  2. I appreciate you sharing this article post. Really looking forward to read more. Much obliged. Peggi Claudian Jeritah

  3. Hi there, after reading this awesome post i aam too hqppy to share my familiarity here with friends. Chiquia Gregorius Brendon

  4. That would be the end of this report. Here you will find some web pages that we feel youll appreciate, just click the links. Timmi Stavro Danie

  5. This post is really a good one it assists new internet viewers, who are wishing for blogging. Viola Umberto Vtehsta

  6. I enjoy, cause I discovered exactly what I used to be looking for. Myrle Kevon Nibbs

  7. I have learn several just right stuff here. Certainly worth bookmarking for revisiting. Cloe Chevalier Fiertz

  8. I cannot thank you enough for the post. Really looking forward to read more. Annora Carlin Lassiter

  9. Some truly interesting details you have written. Aided me a lot, just what I was searching for :D. Tootsie Mendie Tania

  10. I got what you intend,saved to fav, very nice web site. Dionne Hendrik Lan

  11. You made some respectable factors there. I appeared on the internet for the issue and located most people will associate with with your website. Mandie Simon Briny

  12. These are genuinely enormous ideas in concerning blogging. Thomasina Godwin Hamal

  13. The cleansing firm accomplishes cleaning of areas of numerous dimensions and also configurations. Juieta Fidel Outhe

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.